أفضل المواقع لتعلم اللغة الفرنسية عبر الإنترنت

 Quels sont les meilleurs sites pour apprendre le français ?

أفضل المواقع لتعلم اللغة الفرنسية عبر الإنترنت - ما هي المزايا في تعلم اللغة الفرنسية عبر المواقع؟





لنجب على هذه الاسئلة فى المقال التالى:

1. ما هي فوائد تعلم لغة أجنبية في حياتك اليومية؟

2. كيف يمكن أن يؤثر تعلم اللغة الفرنسية على حياتك المهنية؟

3. ما هي الأسباب التي تدفعك لتعلم لغة جديدة؟

4. ما هى أفضل المواقع لتعليم اللغة الفرنسية حسب ايقاعك ؟

تعلم اللغة الفرنسية بالإيقاع الخاص بك، في أي مكان في العالم هل تعلم أن اللغة الفرنسية أصبحت اللغة الثانية الأكثر تدريسًا في العالم بعد اللغة الإنجليزية؟ فعلاً، إنها اللغة المرجعية في العديد من البلدان! إذا كنت ترغب في البدء في تعلم لغة موليير وتعلم اللغة الفرنسية عبر الإنترنت، فسنقدم لك جميع المفاتيح للتقدم!


على الرغم من أن اللغة الفرنسية معروفة بأنها متوسطة الصعوبة للأجانب والمبتدئين أو المتوسطين، إلا أنها لا تزال تحتل مكانة بين اللغات الأكثر استخدامًا. من المألوف أن نسمع أن هذه اللغة صعبة جدًا، وأن إتقان القواعد الفرنسية أو حتى المفردات يتطلب استثمارًا كبيرًا من الوقت والميزانية. ومع ذلك، إتقان لغة موليير هو أفضل نقطة انطلاق للاندماج في الحياة اليومية في فرنسا أو للدراسة في مدرسة أو جامعة فرنسية. موقعنا لتعليم الفرنسية FLE، سيقدم لك جميع النصائح التي يجب معرفتها عندما ترغب في التقدم!


ما هي المزايا في تعلم اللغة الفرنسية عبر المواقع؟


بفضل الإنترنت، لديك العديد من الموارد المتاحة لك لتعلم اللغة الفرنسية، بما في ذلك القواعد النحوية والمفردات. نعم! سواء كنت مبتدئًا أو متوسطًا، يمكنك العثور على أفضل المواقع والتطبيقات لدروس اللغة الفرنسية من خلال موقعنا لتعليم الفرنسية FLE. ولكن كيف يمكنك العثور على المواقع الجيدة والتطبيقات المفيدة لتحسين مستواك؟ كيف يمكنك العثور على دروس ومواد تعليمية ومدرسين عبر الإنترنت؟ موقعنا لتعليم الفرنسية FLE يجيبك على تلك الأسئلة.


تعلم اللغة الفرنسية بالتدرج، في أي مكان في العالم. مع عصر الإنترنت والهواتف الذكية، أصبح تعلم اللغة الفرنسية أكثر إمكانية من أي وقت مضى، حيث يمكن أن يتم عبر الإنترنت! من خلال تعلم اللغة الفرنسية عبر الإنترنت، يمكنك بسهولة العثور على العديد من الموارد للتقدم بسرعة في لغة موليير. استخدام الإنترنت لتحسين مهاراتك هو واحد من أفضل الطرق لأخذ دروس في اللغة الفرنسية. ولكن ما هي المزايا؟

مزايا تعلم اللغة الفرنسية عبر الانترنت:



- تعلم خطوة بخطوة، في فرنسا أو في أي مكان آخر

- التطور بوتيرتك الخاصة

- إظهار المرونة من خلال الدروس عبر الإنترنت

- إدارة وقتك وتكييف أيامك وفقًا لتوفرك

- أخذ دروس في اللغة الفرنسية بغض النظر عن مستواك

- أخذ دروس في اللغة الفرنسية عبر المواقع أو التطبيقات المحمولة يسمح بتخصيص مسارك الخاص

- تتكيف الدروس مع احتياجاتك ونقاط ضعفك ومستواك

- يتكيف المدرسون عبر الإنترنت مع جدولك الزمني

- تعلم اللغة الفرنسية من خلال مدرس يسمح بتجربة أساليب جديدة والمرونة في الدروس. المدرسون الفرنسيون متواجدون أيضًا عبر الإنترنت!


لممارسة اللغة عند البدء، الأفضل لا يزال أن تحصل على مرافقة من مدرس خاص لأخذ دروس في اللغة الفرنسية. على عكس ما يمكن أن يعتقد البعض، ليس هناك فقط التعليم في الصف الذي يكون فعالًا، بل الدروس عبر الإنترنت مع معلمين معتمدين وذوي خبرة. هناك منصات مثل موقعنا لتعليم الفرنسية FLE التي تقدم متابعة حقيقية ودروسًا في اللغة الفرنسية من قبل أشخاص موثوق فيهم ومؤهلين. من خلال دروس اللغة الفرنسية، يمكنك تحسين قواعدك النحوية ومفرداتك الفرنسية وتعود أذنك على أصوات اللغة الفرنسية وبالتالي تغمر نفسك بسهولة أكبر في لغة موليير.


تمارس بطريقة ممتعة!



بنقرة واحدة فقط ، يمكننا العثور على عدد لا يصدق من الموارد لتعلم اللغة الفرنسية مجانًا على الإنترنت. يبدأ تعلم اللغة الفرنسية أيضًا بالبحث عن مواقع وتطبيقات للعمل على اللغة بشكل مستقل.


- الكثير من مقاطع الفيديو - الأفلام والمسلسلات - الموسيقى والأغاني الفرنسية - البودكاست - الكتب ..


جميع هذه الأدوات تسمح لك بتعلم اللغة الفرنسية دون الشعور بأنك تعمل! الدروس الفرنسية عبر الإنترنت ممتعة ومسلية أيضًا ، وتنوع التمارين المتاحة يضمن عدم مللك أبدًا.


👈أفضل 10 مواقع وتطبيقات لتعلم اللغة الفرنسية!



هناك العديد من المواقع لتعلم اللغة الفرنسية ، ولكن ليس جميعها تقدم نفس الخدمات. إليكم قائمتنا الأفضل للتقدم في اللغة الفرنسية.


- نقطة اللغة الفرنسية Le point du FLE: دروس حسب المواضيع، الأنشطة أو المهارات المطلوبة.

cours par thèmes, activités ou compétences souhaitées.


قد لا تكون واجهتها الأحدث، ولكن يمكنك تعلم اللغة الفرنسية مجانًا وحتى الاستعداد لامتحان اللغة الفرنسية كلغة أجنبية. بالإضافة إلى ذلك، هناك قسم للحضارة واختبارات. السلبية هي أن عملية التعلم غير مخصصة على الإطلاق.


- Duolingo: موقع وتطبيق على الهاتف الذكي متوفر أيضًا كتطبيق محمول ، وهو شائع جدًا لتعلم لغة أجنبية في 5 دقائق فقط في اليوم وعندما تبدأ. الواجهة حديثة والدروس متكيفة مع المتعلم ، ولكن الترجمات ليست مثالية وفي بعض الأحيان تعطي ترجمات خاطئة لأنها تتم بواسطة الروبوتات.


- TV5 Monde: فيديوهات وأفلام قصيرة واختبارات "تعلم الفرنسية" من TV5 Monde هي مصدر حقيقي ومثير للاهتمام إذا كنت ترغب في نهج ممتع. يقدم هذا الموقع المجاني برامج تلفزيونية وأفلام قصيرة وفيديوهات وتقارير مع ترجمات وتمارين. يعتبر أكثر ملاءمة للمستويات المبتدئة والمتوسطة ، ويسمح بالعمل بشكل أساسي على فهم اللغة الشفهية.


- الفرنسية السهلةFrançais facile : مجموعة متنوعة من التمارين المقترحة. على الرغم من أن واجهة الموقع ليست حديثة جدًا وحتى "فوضوية"، إلا أن هذا الموقع مرجع جيد وهو أيضًا كتاب حقيقي للتمارين ودروس اللغة الفرنسية. يجب ملاحظة أن الجميع يمكنه إنشاء محتوى على هذا الموقع، لذا فمن الصعب فرز الجيد من السيء. بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن تخصيص مسار التعلم والاختبارات ليست دائمًا ذات صلة.


- مرحبًا من فرنسا Bonjour de France: تمارين واختبارات وألعاب للأطفال. إنه موقع يحتوي على العديد من التمارين والاختبارات والألعاب لتحسين اللغة الفرنسية. مناسب بشكل أفضل لتعلم اللغة الفرنسية للأطفال، يقدم مرحبًا من فرنسا محتوى متنوعًا وممتعًا وأصليًا مع ورق عمل مصنَّفة حسب الأهداف والمهارات المستهدفة ومستويات اللغة. ومع ذلك، فإن المسار غير مخصص والموقع مليء بالإعلانات.


- تبادل لغتي My language Exchange: ممارسة اللغة الفرنسية المكتوبة. لتحسين كتابتك والتواصل باللغة الفرنسية، هذا الموقع مثالي للتواصل مع الفرنسيين الذين لغتهم الأم الفرنسية. بالإضافة إلى دروس اللغة الفرنسية، اختر التبادلات المكتوبة مع العديد من المتحدثين، سيساعدونك في تعلم اللغة! ستمارس الكتابة ولكن الشفهي سيكون أقل تدريبًا ولن تتمكن من التأكد من مستوى المتحدث الآخر.


- المصرف Le conjugueur : الصرف، القواعد، الإملاء...



قم بمراجعة الأساسيات واعتمد على هذا الموقع في حالة الشك! يستهدف بشكل خاص المتعلمين الذين لديهم أساسيات في اللغة الفرنسية وحتى الناطقين الأصليين الذين يرغبون في تحسين قواعد اللغة الفرنسية. لا يوجد متابعة أو برنامج شخصي مخصص، تسمح لك هذه الأداة بالتقدم وفقًا لاحتياجاتك الفردية.


- موقع Fun Mooc: للمتعلمين من المستويات المتقدمة أو المتوسطة. هذه المنصة الإلكترونية متخصصة في توزيع الدروس التي يتم تقديمها في الجامعات الكبرى. يمكن العثور على العديد من مقاطع الفيديو لممارسة أساسيات اللغة الفرنسية! يجب التسجيل للوصول إلى مقاطع الفيديو التي تتم تصنيفها حسب المواضيع. تستهدف هذه المنصة بشكل خاص المتعلمين الذين لديهم مستوى متوسط ​​أو متقدم بالفعل والذين يرغبون في تعميق معرفتهم باللغة الفرنسية في مواضيع محددة.


- Français premier pas: تطبيق على الهاتف الذكي للمبتدئين الكاملين. تم تطوير هذا التطبيق المجاني بواسطة الحلف الفرنسي وبدعم من وزارة الثقافة الفرنسية (DGLFLF) ومؤسسة الحلف الفرنسي. يستهدف المبتدئين الكاملين ويسمح بتعلم اللغة الفرنسية بطريقة ممتعة من خلال ربط الصور والأصوات. يركز التطبيق على مواقف الحياة اليومية: التحية وتقديم النفس، طلب الاتجاهات، استخدام وسائل النقل العام، تقديم النفس في الفندق، طلب الطعام في المطعم، التسوق في البقالة، التسوق في متجر الملابس، التحدث عن الهوايات الشخصية وطلب المعلومات.


لماذا تتعلم اللغة الفرنسية؟


التحدث والاجادة في لغة أجنبية ليس مجرد ميزة في العالم المهني. التحدث بالفرنسية له تأثيرات على اندماجك، وتوسيع آفاقك وحياتك اليومية في البلد. وغالبًا ما تكون الأسباب هي:


- ميزة في العمل الدولي: يمكن أن تعزز اللغة الفرنسية حياتك المهنية وهي أيضًا لغة المؤسسات الهامة مثل الأمم المتحدة أو الصليب الأحمر إذا كنت ترغب في العمل في هذه المجالات.


- لغة ثقافة: إنها اللغة المرجعية عند الحديث عن المسرح والأزياء والطهي وما إلى ذلك. ولكنها أيضًا لغة ستمنحك فرصًا لتعلم لغات أخرى لها نفس الجذور مثل الإسبانية أو الإيطالية.

موقع تعلم اللغة الفرنسية FLE



تعلم لغة جديدة يتطلب الكثير من العمل. لحسن الحظ ، قام  موقعنا لتعليم الفرنسية FLE بتصميم منصة تسمح لك بأخذ دروس في اللغة الفرنسية بكل بساطة. بغض النظر عن مستواك ، نراعى احتياجاتك فى رحلة تعلمك للفرنسية: المفردات ، القواعد النحوية ، التعبير الشفهي والكتابي ، الصرف ، دروس المحادثة ... تستفيد من مسار شخصي ومخصص وعبر الفيديو! ستحصل على الوصول إلى: - دروس مخصصة وفقًا لاحتياجاتك - تمارين مصححة - امتحانات بيضاء ستغمرك في ظروف حقيقية للاختبار - اختبارات واختبارات تعلم - متابعة تقدمك يومًا بعد يوم لتحسين أدائك - نصائح وحيل على  موقعنا لتعليم الفرنسية FLE للتدريب - دروس خصوصية عبر الفيديو وفقًا لتوافرك - دروس تبدأ من 30 دقيقة إلى وبالمجان 


- تعلم اللغة الفرنسية عبر الإنترنت يوفر العديد من المزايا.

- يمكننا أن نتعلم بالإيقاع الخاص بنا، في أي مكان في العالم.

- هناك مجموعة كبيرة من الموارد المتاحة للتقدم بسرعة.

اجب عن هذه الاسئلة؟

3. ما هي الأسباب التي تدفعك لتعلم لغة جديدة؟

1. Quels sont les avantages d'apprendre une langue étrangère dans votre vie quotidienne ?


2. Comment l'apprentissage du français peut-il influencer votre carrière professionnelle ?

2. كيف يمكن أن يؤثر تعلم اللغة الفرنسية على حياتك المهنية؟

3. Quelles sont les raisons qui vous poussent à apprendre une nouvelle langue ?

1. ما هي فوائد تعلم لغة أجنبية في حياتك اليومية؟


أضف هذه الكلمات الى قاموسك (كلمات تهص مقالنا عن أفضل المواقع لتعليم الفرنسية عبر الانترنت)

réputée (adjective)

Definition:  التعريف بالفرنسية

ayant une réputation particulière, souvent négative

Example: 

La langue française est réputée difficile à apprendre pour les étrangers.

ومن المعروف أن اللغة الفرنسية صعبة التعلم بالنسبة للأجانب.

maîtriser (verbe)

Definition:  التعريف بالفرنسية

acquérir une connaissance ou une compétence approfondie dans un domaine

Example: 

Il faut du temps et de l'effort pour maîtriser la grammaire française.

يستغرق الأمر وقتًا وجهدًا لإتقان قواعد اللغة الفرنسية.

immersion (nom)

Definition:  التعريف بالفرنسية

le fait d'être entouré et exposé constamment à une langue étrangère pour faciliter son apprentissage

حقيقة كونك محاطًا ومتعرضًا باستمرار للغة أجنبية لتسهيل تعلمها

Example: 

Vivre en France permet une immersion totale dans la langue française.

يتيح لك العيش في فرنسا الانغماس الكامل في اللغة الفرنسية.

personnaliser (verbe)

Definition:  التعريف بالفرنسية

adapter quelque chose aux besoins ou aux préférences individuelles

تكييف شيء ما مع الاحتياجات أو التفضيلات الفردية

Example: 

Les cours en ligne permettent de personnaliser son parcours d'apprentissage.

تتيح لك الدورات التدريبية عبر الإنترنت تخصيص رحلة التعلم الخاصة بك.

répercussions (nom)

Definition:  التعريف بالفرنسية

les conséquences ou les effets d'une action ou d'un événement

عواقب أو آثار عمل أو حدث

Example: 

Parler couramment le français a des répercussions positives sur la vie quotidienne.

التحدث باللغة الفرنسية بطلاقة له انعكاسات إيجابية على الحياة اليومية.


أجب عن هذه الاسئلة فى تعليق:

1. Quelle est la deuxième langue la plus enseignée dans le monde après l'anglais ?

A) L'espagnol
B) Le français
C) L'allemand
D) Le mandarin

2. Quels sont les avantages d'apprendre le français sur des sites en ligne selon le texte ?
A) La possibilité d'apprendre à son rythme et partout dans le monde
B) La garantie d'une maîtrise parfaite de la grammaire française
C) La chance de pouvoir étudier gratuitement avec des professeurs natifs
D) La facilité d'accès aux cours de français pour les débutants complets

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تصريف افعال : être / avoir

تعلم الحوار بالفرنسية

امتحان اللغة الفرنسية الصف الثالث الثانوى مصر الدور الأول 2022

قاموس المذكر والمؤنث فى اللغه الفرنسيه

حوار تقديم النفس بالفرنسية

اخر دروسنا