كيف تحكى حادث بالفرنسية Un accident ؟

 Comment décrire un accident en français   ?

نقدم لكم اليوم درس جديد من دروس اللغة الفرنسية:

كيف تحكى raconter او تصف  décrire حادث Un accident رأيته باللغة الفرنسية. الدرس بالفيديو وهو من الاحداث الجارية فى باريس بفرنسا الان عام 2022
تعلم كيف تكتب مقال عن الحوادث accidents  بالفرنسية .شاهد الفيديو واقرا النص باللغتين العربية والفرنسية واحفظ كلمات الجدول التالى.



Un accident، Un incident

Violent incendie dans le XVle arrondissement de Paris. 
Depuis ce matin 8h, les pompiers Luttent contre un incendie qui s’est déclenché dans un immeuble au 56 rue de Longchamp, dans le XVle arrondissement de Paris. On décompte 9 blessés dont 2 graves, selon un bilan provisoire. 
L’incendie dans cet immeuble de quatre étages mobilise une centaine de pompiers. Dès leur arrivée, les soldats du feu ont évacué des habitants qui s’étaient manifestés Aux fenêtres. 
Les secours procèdent maintenant à la reconnaissance des appartements, pour vérifier qu’aucune victime n’est encore présente sur les lieux.

حريق عنيف في الدائرة الخامسة عشر في باريس.
 منذ الساعة الثامنة صباح هذا اليوم، كان رجال الإطفاء يكافحون حريقًا اندلع في مبنى في 56 شارع دي لونجشامب ، في الدائرة الخامسة عشرة في باريس.  وهناك 9 جرحى بينهم اثنان في حالة خطرة، بحسب تقرير مؤقت.
 حشد الحريق في هذا المبنى المكون من أربعة طوابق مائة من رجال الإطفاء.  بمجرد وصولهم، قام رجال الإطفاء بإخلاء السكان الذين وصلوا إلى النوافذ. تقوم خدمات الطوارئ الآن بالتعرف على الشقق للتأكد من عدم وجود أي ضحية في مكان الحادث. 

معانى الكلمات مترجمة:
incendie [ɛ̃sɑ̃di] 
nom masculin إسم مذكر
حَريق 
l'incendie a été maîtrisé     أُطْفىءَ الحَريقُ
un incendie s'est déclaré     شَبَّ حَريقٌ
incendie criminel     حَريقٌ مُفْتَعَلٌ



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تصريف افعال : être / avoir

تعلم الحوار بالفرنسية

امتحان اللغة الفرنسية الصف الثالث الثانوى مصر الدور الأول 2022

قاموس المذكر والمؤنث فى اللغه الفرنسيه

حوار تقديم النفس بالفرنسية

اخر دروسنا