7 سبتمبر 2015

المؤتمر الأول الخاص بتدريب مدربي وموجهي اللغة الفرنسية



اقيم، اليوم، المؤتمر الأول الخاص بتدريب مدربي وموجهي اللغة الفرنسية .تحت رعاية د. محب الرافعى وزير
 التربية والتعليم، وذلك فى إطار حرص وزارة التربية والتعليم على الاستمرار فى تطوير المناهج بما يتواكب مع الوسائل الحديثة لتعليم الطلاب اللغات المختلفة.


حضر المؤتمر الذى أقامته دار النشر "هوريزون" ودار النشر الفرنسية " Maison des Langues" بالتعاون مع مستشار اللغة الفرنسية ، العديد من الخبراء والمتخصصين فى تعليم اللغة الفرنسية للمرحلة الثانوية، كما حضر أكثر من 200 من المتدربين وموجهي اللغة على مستوى الجمهورية.
وأُقيمت ورش عمل حول تطوير طرق تدريس سلسلة المنهج الجديد للغة الفرنسية " "Club@dos Plusوالخاص بالمرحلة الثانوية.
وأُقيم المؤتمر على مرحلتين دارت المرحلة الاولى حول السُبل الحديثة لتدريس اللغة الفرنسية بوسائل التدريس المتطورة ، وفى المرحلة الثانية أُقيمت عدة ورش عمل إشترك فيها المدربين والموجهين، تناولوا من خلالها تفاصيل المنهج الجديد ورؤية مستشار اللغة الفرنسية وخبيرة التدريب القادمة من فرنسا خصيصا لهذا الغرض.
حضر المؤتمر د.علا مصطفى رجب مستشارة اللغة الفرنسية بوزارة التربية والتعليم ، و د. مي شهاب مستشارة اللغة الفرنسية، و د. سوسن قره مسئولة تدريب أساتذة الغة الفرنسية، و م. مدحت حامد ، وإسماعيل شبل، ومحمد السيد ممثلى هريزون فى المؤتمر ، كما حضر المؤتمر "محمد الشرقاوى" رئيس الجمعية المصرية لتطوير نُظم التعليم ، لمتابعة إستفادة الحاضرين من التدريب على مناهج اللغة الجديدة.
وعن أهمية المؤتمر تقول "ريهام ناجى"، خبيرة تطوير مناهج اللغة الفرنسية ورئيس هوريزون المنظم للمؤتمر: إن تدريب معلمي ومدربى اللغات جزء من تطوير المناهج، حيث يتعرفون على أحدث نُظم تعليم طلبة المرحلة الثانوية للغة الفرنسية، ويتابعون آخر ما توصل إليه الخبراء والمتخصصين فى كيفية تعليم الطلاب اللغة الفرنسية.
فيما أكد "محمد الشرقاوى" رئيس الجمعية المصرية لتطوير نُظم التعليم، أن عمليات تطوير المناهج ووسائل تدريسها يقوم عليها علماء وخبراء مصريون يطلعون دائما على أحدث برامج التعليم للغات فى العالم وخاصة فى دولة اللغة "فرنسا"، إضافة للإستعانة بخبراء لتدريس اللغة من "دول الفرنكوفونية" للوصول لأفضل طرق تدريس اللغة وهي الرسالة التى حملها كل المهتمين بالتعليم فى مصر.

نقلا عن البوابو بيوز

مواضيع ذات صلة

المؤتمر الأول الخاص بتدريب مدربي وموجهي اللغة الفرنسية
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.

إرسال تعليق

اترك فى تعليق انطباعك عن الدرس merci

الدروس الاخيرة