17 يونيو 2014

فوائد خدمة مايكروسوفت OneDrive


العمل مع  حساب  مايكروسوفت OneDrive

توجد العديد من الميزات الجديدة في Office 2013 : حفظ  وتبادل الملفات على الانترنت. لاستخدام هذه الميزات، فأنت بحاجة للحصول على حساب Microsoft  المجانى  (التي كانت تسمى سابقا معرف ويندوز لايف Windows Live ID) إذا لم يكن لديك بالفعل حساب. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Microsoft الخاص بك للوصول OneDrive الخاصة بك والتي هي مساحة تخزين على الإنترنت للمستندات والملفات الأخرى.
OneDriveكان يسمى سابقا  SkyDriveOneDrive، انة مجرد اسم جديد للخدمة





فوائد استخدام حساب مايكروسوفت
بعض الأشياء التي سوف تكون قادرة على القيام  بها مع حساب Microsoft الخاص:
• الوصول إلى الملفات الخاصة بك في أي مكان: يمكنك حفظ الملفات إلى OneDrive الخاصة بك، لذلك عليك أن تكون قادرا على الوصول إليها من أي جهاز كمبيوتر يمكنة الاتصال بشبكة الانترنت. هذا يساعد أيضا على الحفاظ على الملفات الخاصة بك آمنة إذا حدث أي شيء لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
• تحرير الوثائق في مستعرض الويب الخاص بك: إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر ولم يكن لديك Microsoft Office، يمكنك استخدام Office عبر الإنترنت (المعروفة سابقا باسم Office Web Apps) لتحرير المستندات في المستعرض الخاص بك مجانا. ويشمل office على الانترنت الإصدارات المبسطة من Word و Excel و PowerPoint و OneNote.

• مشاركة الملفات:ان تبادل الملفات فى OneDrive اصبح سهلا  مع الأصدقاء أو زملاء العمل. يمكنك اختيار ما إذا كان يمكن تعديل أو مجرد قراءة الملفات. هذا الخيار هو مهم  للتعاون مع عدة أشخاص يمكنهم تحرير مستند في نفس الوقت (المعروف أيضا باسم التأليف المشترك).
إذا لم يكن لديك بالفعل حساب مايكروسوفت، ويمكن أن تذهب إلى إنشاء حساب مايكروسوفت
تسجيل الدخول إلى Office 2013:
عند استخدام Officeللمرة الأولى، فإنه سوف يطلب منك تسجيل الدخول إلى حساب Microsoft الخاص بك. ومع ذلك، إذا كنت لم تسجل الدخولفى ذلك الوقت، يمكنك الاشتراك دائما في وقت لاحق.
1. في الزاوية العلوية اليمنى، انقر فوق تسجيل الدخول.

2. اكتب عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك ثم انقر فوق تسجيل الدخول



3. انقر على حقل كلمة المرور.


4. اكتب كلمة المرور الخاصة بك ثم انقر فوق تسجيل الدخول.

5. سيظهر اسم حسابك الآن في الزاوية العلوية اليمنى.


تسجيل الخروج من  office 2013
إذا كنت تستخدم office  في المنزل أو في العمل، من الأفضل  البقاء مسجلا  signed in  ومع ذلك، إذا كنت تستخدم كمبيوتر عام (على سبيل المثال، في مكتبة)، فإنه من المهم تسجيل الخروج عند الانتهاء وهذا لمنع الأشخاص الآخرين من الوصول إلى الملفات الخاصة بك فى OneDrive.
1 انقر فوق علامة التبويب ملف.


3. سوف تظهر رسالة تحذير. انقر فوق نعم لتسجيل الخروج.
إذا قمت بتسجيل الدخول إلى ويندوز 8 مع حساب Microsoft الخاص بك، فسوف يتم تلقائيا تسجيل الدخول إلى office2013، و لن يسمح لك officeبتسجيل الخروج، بدلا من ذلك، يمكنك تسجيل الخروج من ويندوز 8 لمنع الآخرين من الوصول إلى الملفات الخاصة بك.
تخزين الملفات في السحابة مع OneDrive
اذا  كنت قد سجلت الدخول في حساب Microsoft الخاص بك، سوف تظهر OneDrive الخاص كخيار كلما قمت بحفظ أو فتح ملف. لا يزال لديك خيار حفظ الملفات إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك، حفظ الملفات إلى OneDrive يسمح لك بالدخول لهم من أي كمبيوتر، وكما يسمح لك بتبادل الملفات مع الأصدقاء أو زملاء العمل.
عند النقر فوق حفظ باسم  يمكنك تحديد إما  one drive  أو الكمبيوتر


  
تحميل الملفات الموجودة بأمان
قد يكون لديك بالفعل وثائق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، على سبيل المثال في مكتبة المستندات أو على سطح المكتب. إذا قررت تحميلها على OneDrive، من المهم أن نفهم  اذا كنت تحمل في الواقع نسخة من كل ملف. لتجنب المشاكل، يجب عليك فقط تحرير الإصدار الموجود في OneDrive الخاص بك. إذا كنت لا تزال لديك نسخة من ملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك (على سبيل المثال، في مكتبة المستندات الخاصة بك)، يمكنك إما حذف تلك النسخة أو الاحتفاظ بها على سبيل الاحتياط.
حل آخر هو لتحميل OneDrive تطبيقات سطح المكتب. التطبيق بإنشاء مجلد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يبقى متزامنا مع OneDrive الخاص بك. يمكنك ببساطة نقل المستندات في هذا المجلد لتحميلها على OneDriveالخاص بك. وأنت حر لفتحها إما من مجلد، أو من OneDrive الخاص بك.


تبادل الملفات والتعاون مع OneDrive
يسمح لك office 2013 لتبادل المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية. بمجرد حفظ الملف إلى OneDrive الخاص بك، يمكنك دعوة الناس للقراءة أو التحرير و لتشاركهم ملفاتك لا يشترط ان يكون لديهم office 2013؛ انهم يستطيعون القراءة أو إجراء تعديلات بسيطة مع office أون لاين.
التعاون مع office
مع بعض المشاريع، قد يكون لديك العديد من الناس التي تحتاج إلى تعديل الوثيقة نفسها. عند مشاركة مستند مع OneDrive، يمكن لاشخاص متعددة تحريره في نفس الوقت. هذا هو المعروف باسم التأليف المشترك. التأليف المشترك يمكن استخدامة مع Word و PowerPoint، لكنه لا يعمل حاليا مع Excel. كل شخص سوف يحتاج إلى استخدام إما office 2013 أو Office عبر الإنترنت.

إذا كان هناك  أكثر من شخص واحد يقوم بتحرير مستند، سترى رمز في الجزء السفلي من الشاشة التي تظهر كيف  ان العديد من الأشخاص الآخرين يقومون بتحريرة حاليا. يمكنك أن ترى أسمائهم عن طريق النقر على أيقونة.


التأليف المشترك يعمل بشكل مختلف قليلا في كل برنامج من برامج Office. على سبيل المثال، في Word 2013، فلن نرى تغييرات الجميع على الوثيقة لأنها تجعل لهم. بدلا من ذلك، في كل مرة قمت  فيهابحفظ المستند، فإنه سيتم تحديث لإظهار التغييرات للجميع. أيضا، لا يعمل التأليف المشترك في Excel 2013، لكنها لا تعمل إذا كان الجميع يستخدم Excel في Office عبر الإنترنت.



مواضيع ذات صلة

فوائد خدمة مايكروسوفت OneDrive
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.

إرسال تعليق

اترك فى تعليق انطباعك عن الدرس merci

Nos leçons