17 يونيو 2014

وندوز 8 شرح كامل


ويندوز  Windows 8 يمكن أن يكون مربكا في البداية، فقد تغيرت واجهة الوندوز كثيرا عن وندوز اكس بى او فيستا او وندوز 7. سوف تحتاج إلى معرفة كيفية التنقل في الشاشة ابدأStart screen، وكذلك سطح المكتب. على الرغم من أن سطح المكتب يبدو مشابهة جدا لالإصدارات السابقة من ويندوز، ولكن تم تغير رئيسي واحد: لقد تمت إزالة القائمة ابدأ Start menu.



في هذا الدرس، سوف نظهر لك كيفية التنقل فى ويندوز 8،و استخدام شريط السحرCharms bar  
 الموجود فى الجانب الايمن من الشاشة، والعمل مع التطبيقات. سوف نعرفك أيضا  أين تجد الميزات التي سبق العثور عليها في القائمة ابدأ.

لتسجيل الدخول إلى ويندوز 8: 

بعد ان قمت باعداد ويندوز 8، سوف يطلب منك إنشاء اسم الحساب وكلمة المرور التي ستستخدمها لتسجيل الدخول. يمكنك أيضا إنشاء حسابات إضافية، وسيكون لديك خيار ربط كل واحد مع حساب Microsoft .

1- الدخول للوندوز اضغط فى اى مكان فى الشاشة الافتتاحية:














2-سيظهر لك  اسم حساب المستخدم وصورتة . اختر المستخدم اذا كنت قد سجلت باكثر من حساب،














 اكتب كلمة المرور الخاصة بك، ثم اضغط على Enter لتسجيل الدخول. بدلا من ذلك، يمكنك الضغط على السهم مرة أخرى لتحديد مستخدم آخر.










3- سوف تظهر شاشة البداية. 







التنقل ويندوز 8 

هناك عدة طرق للتنقل من خلال ويندوز 8، بما في ذلك الزوايا الساخنة hot corners، اختصارات لوحة المفاتيحkeyboard shortcuts، والإيماءاتgestures  إذا كنت تستخدم الكمبيوتر اللوحيtablet.

استخدام الزوايا الساخنة hot corners 

سواء كنت في الشاشة ابدأ أو سطح المكتب، يمكنك التنقل من خلال ويندوز 8 باستخدام الزوايا الساخنة. لاستخدام الزاوية الساخنة، فقط وجة الماوس في زاوية الشاشة،  سيتم فتح شريط أدوات الذي يمكنك النقر فوقه.و كل زاوية تنفذ مهمة مختلفة:
اليسرى السفلية:
 يمكنك النقر في الزاوية السفلية اليسرى ليعود مرة أخرى إلى شاشة البداية.



العلوية اليسرى: 
إذا قمت بالنقر فوق في الزاوية اليسرى العليا، فإنه سيتم الانتقال إلى التطبيق السابق الذي كنت تستخدمه.









العلوي الأيمن أو الأيمن السفلي:
 يمكنكالاتجاة بالماوس في الجزء العلوي الأيمن أو الزاوية اليمنى السفلى لفتح شريط السحر، والتي سوف تستخدم لضبط إعدادات جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإدارة الطابعات. 
















إذا كان لديك العديد من التطبيقات المفتوحة، يمكنك التبديل بينهما عن طريق تحريك الماوس في الزاوية العلوية اليسرى ثم تحريك الماوس لأسفل. هذا يعرض قائمة من كافة التطبيقات المفتوحة، ويمكنك النقر فوق التطبيق المطلوب للتبديل إلى ذلك.













التنقل على التابلت

إذا كان لديك  ويندوز 8، يمكنك التنقل باستخدام فتات ممغنطة بدلا من زوايا الساخنة: 

انتقد في من الحافة اليسرى يتيح لك التبديل إلى تطبيقات مفتوحة مختلفة. 

اذهب للحافة اليمنى  يفتح شريط السحر.

التنقل باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح 

ويندوز 8 لديه العديد من اختصارات لوحة المفاتيح التي يمكنك استخدامها للتنقل بسهولة أكبر: 

التنقل باستخدام لوحة المفاتيح
ALT + TAB: يمكنك الاستمرار على المفتاح Alt ثم اضغط على Tab  واحدة أو أكثر من مرة للتبديل بين التطبيقات المفتوحة. وتسمى هذه الميزةFlip، ويعمل  ذلك في كل من سطح المكتب  اوالشاشة ابدأ.









Windows: عندما يكون لديك التطبيق مفتوح، يمكنك الضغط على مفتاح ويندوز للتبديل إلى شاشة البداية.  هذا الاختصار يمكنك أيضا من التبديل إلى شاشة البداية عندما تكون فى سطح المكتب.









Windows + D: يمكنك الاستمرار على مفتاح ويندوز ثم اضغط على D للتبديل إلى طريقة عرض سطح المكتب.











شريط السحر :

شريط السحر هو شريط الأدوات التي تمكنك من الوصول إلى إعدادات جهاز الكمبيوتر الخاص بك، جنبا إلى جنب مع غيرها من الخيارات. يمكنك الوصول إلى شريط السحر عن طريق تحريك  الماوس في الجزء العلوي الأيمن أو أسفل الزاوية اليمنى.



شريط السحر :
يحتوي شريط السحر العديد من الرموز، والتي تسمى charms، ولكل واحد يحتوي على خيارات مختلفة: 





Search charmالبحث Search:
 البحث يمكنك من العثور على التطبيقات والملفات أو الإعدادات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك، فإن أبسط طريقة للبحث هو أن يذهب إلى شاشة البداية واكتب اسم الملف أو التطبيق الذي كنت تبحث عنه.








Search charmمشاركة  Share: المشاركة هو في الأساس ميزة النسخ واللصق التي تم تصميمها لتكون مريحة قدر الإمكان. لأنها تتيح لك  "نسخ المعلومات" (مثل صورة أو عنوان ويب) و "لصق" في تطبيق آخر. على سبيل المثال، إذاكان لديك صورة في التطبيق صور، يمكنك مشاركتها مع التطبيق OneDrive، والتي سوف تحمل الصور إلى OneDrive الخاص بك. إذا كنت تقرأ مقالا على الانترنت، يمكنك مشاركة عنوان البريد الإلكتروني مع التطبيق، الذي يتيح لك إرسال المقال إلى صديق.







Search charmStart:


 التبديل إلى شاشة البداية. إذا كنت بالفعل على شاشة البداية، فإنه سيتم فتح التطبيق الاحدث 







Search charmالإعدادات Settings: وهذا يتيح لك الوصول إلى إعدادات عامة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، وكذلك إعدادات التطبيق الذى تقرأه حاليا. على سبيل المثال، إذا كنت في Internet Explorer، يمكنك الانتقال إلى سحر إعدادات للوصول إلى خيارات الإنترنت.








مواضيع ذات صلة

وندوز 8 شرح كامل
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.

إرسال تعليق

اترك فى تعليق انطباعك عن الدرس merci

Nos leçons