أفضل 13 تطبيقًا لتعلم اللغة الفرنسية

أفضل 12 تطبيقًا لتعلم اللغة الفرنسية


Les 13 Meilleures Applications pour Apprendre le Français [2023]





في الوقت الحاضر ، أصبح تحسين إتقانك للغة موليير أكثر متعة بفضل التطبيقات المتاحة على الهواتف الذكية. هل تهتم باللغة الفرنسية؟ إليك اختيارنا لأفضل 13 تطبيقًا لتعلم اللغة الفرنسية: ستكون قادرًا قريبًا على التحدث بدون مشاكل أثناء إقامتك في فرنسا!

وفقًا لرأي خبرائنا ، فإن أفضل تطبيقات لتعلم اللغة الفرنسية هي كالتالي:

Preply



- ميزة: مرونتها الكبيرة

- عيب: السعر المرتفع في بعض المرات الذي يتم تطبيقه بواسطة بعض المعلمين

ما هو Preply؟

Preply هو تطبيق لدروس اللغات عبر الإنترنت يربط بين المتعلمين والمعلمين. يمكن أن يكون هؤلاء الأخيرين أفرادًا عاديين أو معلمين معتمدين. يقدم Preply درسًا تجريبيًا مجانيًا: إذا لم تكن طريقة تدريس المعلم مناسبة للمتعلم ، فسيتم استرداد الدرس الأول له. يقدم هذا الموقع للأجانب البالغين الذين يرغبون في تعلم اللغة الفرنسية عرضًا مرنًا جدًا. في الواقع ، يحدد المتعلم وقت دروسه عبر الإنترنت بالإضافة إلى ترددها. تترك المنصة للمعلمين حرية تحديد سعرهم بحرية. إذا كانت عروض بعضهم مكلفة في بعض الأحيان ، فمن السهل نسبيًا العثور على عرض أكثر تناسبًا لميزانيته.

عمليًا

تطبيق Preply متاح على نظامي التشغيل iOS و Android. الدرس الأول مجاني ، ثم يجب على المتعلم شراء باقات من 6 أو 12 أو 20 ساعة. كلما زاد عدد الساعات المشتراة ، زادت الأسعار المغرية.

Babbel



- ميزة: فعاليتها المرعبة

- عيب: السعر المرتفع

ما هو Babbel؟

تقدم Babbel تمارين الاستماع والتكرار ، وتمارين أخرى حيث يتعين وضع حروف كلمة في الترتيب الصحيح ، وجمل لتكرارها أو حوارات لاستكمالها. الطريقة المقترحة من قبل التطبيق هي تقليدية إلى حد ما. الدروس المتاحة تسمح بالوصول إلى المستوى B1: لذلك ، يستهدف Babbel المبتدئين في اللغة الفرنسية وليس مفيدًا للمتحدثين ذوي الخبرة.

عمليًا

تطبيق Babbel متاح على نظامي التشغيل iOS و Android. يتيح النظام المجاني الوصول إلى بعض الدروس في كل لغة. بعد ذلك ، يكلف الاشتراك لمدة شهر 12.99 يورو. اختيار اشتراك سنوي بقيمة 59.99 يورو يتيح الاستفادة من خصم مثير للاهتمام.

Busuu



- ميزة: الحصول على تصحيح من المجتمع

- عيب: عدد الدروس محدود نسبيًا

ما هو Busuu؟


Busuu هو تطبيق بواجهة جميلة جدًا لتعلم اللغة الفرنسية بطريقة ممتعة. الجزء الأول من كل درس يتعلق بتعلم المفردات الفرنسية ، والتي يتم إعادة استخدامها في حوارات صغيرة. يتم إغلاق الدرس بامتحان ملخص. ميزة إضافية: في نهاية كل مستوى من تعلم اللغة الفرنسية ، يتم منح الطالب شهادة مرتبطة بـ McGraw Hill Education.


عمليًا

يتوفر Busuu على نظامي التشغيل Android و iOS. يتيح التطبيق للمتعلمين فرصة اكتشاف أول 3 دروس مجانًا ، وذلك بلغتين مختلفتين. بعد ذلك ، يصبح التطبيق مدفوعًا (35 يورو لاشتراك سنة واحدة).


Memrise





- ميزة: فعالة جدًا في تطوير المفردات

- عيب: سعر نسختها المدفوعة مرتفع نسبيًا


ما هو Memrise؟

Memrise هو تطبيق يسمح بحفظ كلمات جديدة باللغة الفرنسية باستخدام مبدأ التكرار. خيارات لوحة القيادة تظهر على النحو التالي:

- تعلم كلمات جديدة ، مع تسجيلاتها الصوتية وترجمتها إلى لغة المتعلم.

- مراجعة الكلمات التي تعزز الكلمات الفرنسية في ذاكرة المتعلم.

- التركيز على الكلمات الصعبة: يسجل التطبيق تلقائيًا الأخطاء ويقوم بإدراج الكلمات أو التعابير التي يجب مراجعتها لتذكرها بشكل أفضل.


Memrise هو حلاً جيدًا للعمل على مفردات اللغة الفرنسية ، ولكنه ليس طريقة لغوية بحد ذاتها.


عمليًا

تطبيق Memrise متاح على نظامي التشغيل iOS و Android. النسخة المجانية تتيح الوصول إلى وظائف تعلم ومراجعة الكلمات. في النسخة المدفوعة (59.99 يورو في السنة) ، تتوفر خيارات للعمل على الكلمات الصعبة والعمل على الاستماع.


Duolingo



- ميزة: طابعها الممتع للغاية

- عيب: عند استخدامها بمفردها ، لا تكتمل


ما هو Duolingo؟


دوولينجو هو منصة تعليم تعلم اللغة الفرنسية من خلال تمارين ترجمة صغيرة: إعادة تكوين الجمل، التحدث باستخدام الميكروفون... جميع التمارين تأتي على شكل لعبة: تجميع نقاط الخبرة، الحصول على عملات لشراء عناصر في متجر افتراضي أو المنافسات بين الأصدقاء. ليس من الممكن تعلم الفرنسية من الصفر باستخدام دوولينجو فقط، ولكن فعاليته مدهشة كمكمل للدروس، خاصة لتطوير الاستماع والمفردات باللغة الفرنسية.


عمليًا

تطبيق دوولينجو متاح على نظامي التشغيل iOS و Android. النسخة المجانية تتيح الوصول إلى جميع تمارين التطبيق. النسخة المدفوعة تتيح الاستفادة من تجربة بدون إعلانات والوصول إلى التمارين دون اتصال بالإنترنت. تكلف 11.99 يورو شهريًا، أو 71.99 يورو إذا اخترت الاشتراك لمدة عام.


دروبس Drops 



- ميزة: تصميمها المرئي الممتع جدًا

- عيب: نقص المفاهيم النحوية


دروبس، ما هو؟

دروبس هو تطبيق لتعلم اللغة الفرنسية يعتمد على اكتساب مفردات جديدة. يرتبط بصور بدون اللجوء إلى لغة المتعلم الأصلية.


عمليًا

هذا التطبيق متاح على نظامي التشغيل iOS و Android. النسخة المجانية تسمح باستخدام التطبيق لمدة تصل إلى 5 دقائق يوميًا. تكلف النسخة المميزة 9.99 يورو شهريًا، أو 39.99 يورو إذا اخترت الاشتراك السنوي.


موندلي Mondly



- ميزة: وظيفة الواقع المعزز

- عيب: قد تبدو الموديولات متكررة


موندلي، ما هو؟

يعمل هذا التطبيق على أساس المكافآت اليومية: عندما يعمل المتعلم يوميًا ويحقق أهدافه، يتم إضافة المكافآت إلى حسابه. تتكون كل درس من تعلم مفردات جديدة تليها مرحلة من المحادثة حيث يستخدم المتعلم تلك المفردات في سياق. وفي ختام الجلسة، يتم مراجعة المفردات التي تم تعلمها. يتميز موندلي بوظيفته الواقع المعزز التي تسمح بظهور المفردات الفرنسية التي تم تعلمها في بيئة المتعلم.


عمليًا

موندلي متاح على نظامي التشغيل iOS و Android. تكلف النسخة المدفوعة من موندلي 9.99 يورو شهريًا، أو 47.99 يورو إذا اخترت الاشتراك لمدة عام.


روزيتا ستون Rosetta Stone (omit) 



- ميزة: هذا الأسلوب الشامل يتناول جميع المهارات اللازمة لاحتراف اللغة.

- عيب: شكلها أقل بصري وأكثر تقليدي من تطبيقات أخرى أحدث.

روزيتا ستون، ما هو؟

ولد مشروع روزيتا ستون في التسعينيات، وهو أحد أول الأدوات الحاسوبية المصممة لتعلم لغة جديدة. واحدة من خصائصها هي أنها لا تعتمد على لغة المتعلم الأصلية. تم تصميم البرنامج ليجد المتعلم بنفسه معنى الكلمات والعبارات الجديدة مع التعلم التدريجي. يعمل روزيتا ستون على تحسين النطق والمفردات والقواعد النحوية والقراءة والكتابة. تسمح الفصول الافتراضية بالتحدث مع الناطقين الأصليين.

عملياً

روزيتا ستون متاحة على نظامي التشغيل iOs و Android. تكلف التطبيق 11.99 يورو شهريًا أو 119.88 يورو سنويًا للاشتراك لمدة عام واحد.

أنكي Anki



- ميزة: مجانية تمامًا على نظام Android.

- عيب: إنها أكثر تطبيق للمراجعة والحفظ منها لأسلوب تعلم اللغات.

أنكي، ما هو؟

أنكي هو تطبيق لمراجعة اللغة الفرنسية وغيرها من اللغات وأكثر من ذلك بكثير. يعمل على مبدأ التكرار المتباعد باستخدام بطاقات الذاكرة والمجموعات التي تساعد على تثبيت المفاهيم في الذاكرة. يمكن إنشاء البطاقات والمجموعات الخاصة أو تنزيلها. 

عملياً

أنكي متوفرة على نظامي التشغيل iOs و Android. على نظام Android، فهي مجانية ولكنها تكلف 28 يورو شهريًا لمالكي iPhone.

تاندم Tandem



- ميزة: يتيح لك ممارسة اللغة في سياق حوار حقيقي.

- عيب: قد يكون من الصعب الالتزام بها على المدى الطويل.

تاندم، ما هو؟

تاندم هو تطبيق مجاني يربط متعلمين من عدة لغات لممارسة هذه اللغات في سياق. يتم تصنيف الصفحات حسب مراكز الاهتمام، مما يسهل التواصل مع أشخاص غرباء. يتيح وظيفة الميكروفون تسجيل الصوت والاستماع إلى الشخص الذي تتحدث إليه. تاندم هو وسيلة فعالة للتواصل بشكل طبيعي مع الناطقين الأصليين، ولكن التطبيق لا يحل محل تعلم البنية اللغوية والقواعد النحوية الفرنسية.

عملياً


تطبيق Tandem متاح على نظامي التشغيل iOS و Android. النسخة المجانية من التطبيق تتيح الوصول إلى جميع الميزات المتعلقة بتبادل اللغات. ومع ذلك، تتيح النسخة المدفوعة الوصول إلى دروس حقيقية في اللغة الفرنسية.

موسالينجوا Mosalingua



- ميزة: محتوى إضافي غني جدًا

- عيب: نقص التفسيرات حول مفاهيم القواعد النحوية

موسالينجوا، ما هو؟

موسالينجوا هو تطبيق لتعلم اللغة الفرنسية مجانًا من خلال المفردات. يعتمد على مفهوم التكرار المتباعد ويستخدم بطاقات تعلم الذاكرة. ينتهي كل جلسة لتعلم اللغة الفرنسية بمرحلة للتقييم الذاتي تسمح للتطبيق بتحديد فترات التكرار للكلمات المتعلمة.

واجهة موسالينجوا جميلة وسهلة الاستخدام، مما يجعل تجربة المستخدم سلسة وممتعة. المحتوى الإضافي المتاح على التطبيق غني للغاية: المساعدة، الأمثال باللغة الفرنسية، الحكايات عن فرنسا أو حتى قصص السفر في البلاد. يمكن استخدام هذا التطبيق لتعلم اللغة الفرنسية أثناء التنقل بفضل النسخة التي يمكن استخدامها دون اتصال بالإنترنت.

عمليًا

موسالينجوا متاح على نظامي التشغيل iOS و Android. النسخة المجانية بالكامل تتيح الوصول إلى جميع تمارين التطبيق. النسخة المدفوعة تفتح الوصول دون اتصال بالإنترنت وتمنع الإعلانات.

برافولول Bravolol



- ميزة: الوصول إلى المترجم في وضع عدم الاتصال بالإنترنت

- عيب: عند استخدامها بمفردها، التطبيق يظل غير مكتمل تمامًا

برافولول، ما هو؟

برافولول هو دليل محادثة مفيد جدًا للاستخدام أثناء السفر. ليس طريقة لتعلم اللغة، ولكنه مجرد مجموعة من الكلمات والعبارات المفيدة مرتبطة بنطقها. بمعنى آخر، هذا التطبيق ليس كافيًا بذاته لتعلم لغة جديدة، ولكنه مفيد جدًا للتواصل إذا كنت مبتدئًا في اللغة الفرنسية.

عمليًا

النسخة الفرنسية من هذا التطبيق لتعلم اللغة الفرنسية متاحة على نظام Android. مجانية بالكامل، تتيح الوصول إلى المترجم ودليل المحادثة حتى بدون اتصال بالإنترنت.

بفضل هذا الاختيار من أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الفرنسية، أنت على استعداد لتخطيط عملية التعلم الخاصة بك. ننصحك في جميع الحالات باستخدام عدة تطبيقات في نفس الوقت لجعل عملية التعلم الخاصة بك أكثر اكتمالًا وفعالية ممكنة. ستلاحظ تقدمك في وقت قصير جدًا!


قواعد اللغة الفرنسية للمبتدئين




ميزة: شرح قواعد اللغة الفرنسية للمبتدئين والمستوى المتوسط باللغة العربية والفرنسية
عيب: يعتمد على الانترنت فى عرض الموارد

تطبيق قواعد اللغة الفرنسية هو من أفضل التطبيقات التى تقدم قواعد اللغة الفرنسية وتبسطها باللغة العربية لطلاب المادرس والجامعات وكل من يريد تعلم اللغة الفرنسية من البداية ويحتوى ايضا على دروس لتعليم اللغة الفرنسية من البداية باسلوب شيق وموارد متقدمة.

عمليا: يتوفر منه نسخة مجانية بالكامل على الاندرويد



• De nos jours, il est de plus en plus amusant d'améliorer son niveau de français grâce aux applications disponibles sur smartphone.
• Voici notre sélection des 13 meilleures applications pour apprendre le français : bientôt, vous serez capable de converser sans problème lors d'un séjour en France !
• Preply, Babbel, Busuu, Memrise, Duolingo, Drops, Mondly, Rosetta Stone, Anki,قواعد اللغة الفرنسية للمبتدئين ,Tandem sont les meilleures applications pour apprendre le français.
• Ces applications offrent différentes méthodes d'apprentissage, y compris l'apprentissage du vocabulaire, la répétition, les exercices de traduction et la communication avec des locuteurs natifs.
• Il est recommandé d'utiliser plusieurs applications en même temps pour un apprentissage complet et efficace.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تصريف افعال : être / avoir

تعلم الحوار بالفرنسية

امتحان اللغة الفرنسية الصف الثالث الثانوى مصر الدور الأول 2022

قاموس المذكر والمؤنث فى اللغه الفرنسيه

حوار تقديم النفس بالفرنسية

اخر دروسنا