5 أبريل 2019

8 شهادات يمكنك الحصول عليها لتقييم مستواك فى اللغة الفرنسية و الحصول على الجنسية الفرنسية

 8 tests et diplômes pour valider son niveau de français


8 شهادات يمكنك الحصول عليها لتقييم مستواك فى اللغة الفرنسية والعمل فى اى دولة ناطقة بالفرنسية أو حتى الحصول على الجنسية الفرنسية.

مقدمة:
هل ترغب في الدراسة في فرنسا؟ هل تعلمت اللغة الفرنسية وترغب في إثراء سيرتك الذاتية (CV) أو ربما تكون على وشك اتخاذ خطوات للحصول على الجنسية الفرنسية. لكي تحقق هذه الأهداف من الضروري أن تثبت أنك تتقن اللغة الفرنسية... يمكنك الحصول على الشهادات والدبلومات الفرنسية التي تثبت اتقانك للغة الفرنسية. وينبغي عليك أن تختار الاختيار الأفضل للحصول منه على الشهادة. نشرح في المقال التالي 8 طرق مختلفة للحصول على شهادة في اللغة الفرنسية.

1-(Le DELF) الدلف: للتحقق من مستواك في اللغة الفرنسية ابتداء من عمر 8 سنوات.


تديرها ال (le CIEP) وهي اختصار المركز الدولي للدراسات التربوية (Centre International d’Études Pédagogiques) شهادة الدلف (Diplôme d’Études en Langue Française) موجة الى الأطفال والشباب أكثر منها للكبار. هذا الاختبار يتحقق من مستواك ودرجة اتقانك للغة الفرنسية حسب المستويات التي تتفق مع الإطار المرجعي الأوروبي المشترك للغات le Cadre Européen Commun de Référence pour les langues (CECR)
DELF tout public للجميع, Junior شباب, Scolaire مدرسي ou PRO المهنى: niveaux مستوياتA1 à B2 du CECR,
DELF Prim للأطفال (pour les enfants de 8 à 12 ans) : niveaux مستويات A1 et A2 du CECR.
يمكنك التسجيل في اختبار الدلف في 164 دولة حيث يوجد ألف مركز للاختبار.

ما هي مكونات اختبار الدلف؟

اختبار الدلف يحتوي على أربع أنواع: الفهم الشفهي compréhension de l’oral، الفهم الكتابي compréhension des écrits، الإنتاج الكتابي production écrite والإنتاج الشفوي production orale. كل مرشح يأخذ الدرجة من 100 وليس هناك حد أدنى للصلاحية.

2- (Le TCF) للتحقق من مستواك في اللغة الفرنسية ابتداء من عمر 16 سنة.



ال (Le TCF) اختبار معرفة باللغة الفرنسية (Test de Connaissance du Français) موجة لكل شخص ليست الفرنسية لغته الأم ابتداء من سن 16 عاما فأكثر. يعد هذا الاختبار مثل الدلف (le CIEP) المركز الدولي للدراسات التربوية. لكي تجتاز ال (Le TCF) يجب ان تتوجه الى اقرب مركز معتمد ل (Le TCF) في بلدك. يوجد أكثر من 700 مركز موزعة في مختلف البلدان.
ما هي مكونات اختبار (Le TCF):
ال (Le TCF) مقسم الى خمس اختبارات إجبارية: الفهم الشفهي، اتقان قواعد اللغة، الفهم الكتابي واثنين اختياريين: التعبير الشفهي التعبير الكتابي. وهي شهادة صالحة لمدة عامين.
3- (Le TEF) (Test d’Évaluation de Français) للتحقق من مستواك في اللغة الفرنسية ابتداء من 16 عاما.
تعدها غرفة باريس إيل دو فرانس Paris Ile-de-France للتجارة والصناعة. وهى موجهة للأشخاص اكبر من 16 عاما لمن ليست اللغة الفرنسية لغتهم الام . هذا الاختبار يجرى ورقيا او الكترونيا ويصنف المرشح الى سبع مستويات لغوية. للتقدم لهذا الاختبار اتصل باقرب مركز معتمد في بلدك.
ما هي مكونات اختبار ال (Le TEF
عند دخولك الاختبار يجب ان تجتاز ثلاث اختبارات اختيار من متعدد في : الفهم الكتابي، الفهم الشفهي ، تركيبات لغوية. وكذلك اختبارين للإنتاج الكتابي و الشفهي .
4- (Le TFI) (Test de Français International) اختبار في اللغة الفرنسية الدولية، وهو موجة للدراسات، دورة، او لوظيفة في فرنسا.
متاح في كل دول العالم وهو يقيس القدرة على التعبير باللغة الفرنسية في السياق المهني والأكاديمي. هذه الشهادة في اللغة الفرنسية توجه للأشخاص ذوي المستوى المبتدئ والمتقدم (niveaux A1 à C1 du CECR).
ما هي مكونات اختبار (Le TFI
يقدم هذا الاختبار في هيئة اختيار من متعدد مكون من قسمين على 90 سؤال: فهم شفهى وفهم كتابي. الدرجة من 10 إلى 990 وصلاحية الشهادة عامين. 
5- (Le TCF DAP) اختبار من اجل الدراسة في فرنسا.
للتسجيل في السنة الأولى لليسانس أو في مدرسة الهندسة، عدد كبير من الطلاب الأجانب يجب ان يجتازوا اختبار ال TCFللطلب الأولى للقبول (DAP). اختبار يجريه le CIEP. الطلاب الحاصلين على DELF B2 ou du DALF مستثنون من هذا الشرط. يوجد ٦٣٠ مركز عبر العالم يقدم هذا الاختبار.
ما هي مكونات هذا الاختبار؟
Le TCF DAPيحتوي علي ثلاث اختبارات :فهم شفهى، قواعد اللغة ، فهم كتابي.
٦- Le DALF: (Diplôme Approfondi de Langue Française) اختبار أفضل مستوى في اللغة الفرنسية، يعد تحت اشراف ال CIEP
وهو مخصص لمن لديهم معرفة جيدة باللغة الفرنسية. يوجد 900 مركز للامتحان في 154 دولة.
ما هي مكونات هذا الاختبار؟
يرتكز على اختبار الفهم الشفهي والكتابي والإنتاج الشفوي. لكي نحصل على الشهادة التي ليس لها حد للصلاحية يجب ان يحصل المرشح على 50/100.
7- Le DFP (Diplôme de Français Professionnel) مخصص للعمل في أحد الدول الناطقة بالفرنسية francophone
يجتاز الطالب 11 امتحان مقدمة من CCI Paris Ile-de-France تقيم مستوى اللغة الفرنسية للمرشح في مختلف القطاعات الاحترافية.
ويوجد اختبار DFP affaires للأعمال، طبي، قضائي، العلوم التقنية، السياحة والفندقة او حتى الموضة. لكي نجتاز واحد من اختبارات DFP 
أجرى اتصالا مع أحد أقرب المراكز المعتمدة من مكان إقامتك.
ما هي مكونات هذا الاختبار؟
كل شهادة تحتوى على مجموعة من الاختبارات الكتابية والشفهية، وليس لهذه الشهادة حد للصلاحية (ليس لها وقت انتهاء وتجديد).
8- Le TCF اختبار للدخول لجمهورية فرنسا، انه اختبار مخصص لمن يرغب في الحصول على الجنسية الفرنسية la nationalité française
عن طريق الهجرة او التجنس. لكي تسجل في دورة امتحانية اذهب لعمل مقابلة في أحد المراكز المعتمدة الأقرب لديك.
ما هي مكونات هذا الاختبار؟
اختبار فهم شفوي و تعبير شفهي. على المرشحين للحصول على الجنسية الفرنسية اثبات مستوى اجادة وإتقان اللغة الفرنسية المستوى B1.

لمزيد من المعلومات:
Pour en savoir plus sur les tests de français :
Consultez le site du CIEP 

مواضيع ذات صلة

8 شهادات يمكنك الحصول عليها لتقييم مستواك فى اللغة الفرنسية و الحصول على الجنسية الفرنسية
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.

إرسال تعليق

اترك فى تعليق انطباعك عن الدرس merci

Nos leçons