17 يونيو 2014

مواقع عمل الاختبارات التفاعلية للمعلمين


لقد ولت الأيام التي كان المعلمون يمضون فيها الساعات لانشاء مسابقة quiz او اختبار للطلبة ، التكنولوجيا سهلت الان المهمة مما يجعل من الايسر للغاية للمعلم عمل المسابقات للطلبة بسرعة فائقة
فيما يلى بعض من افضل الأدوات المجانية المتاحة على الانترنت  تمكن المعلم من انشاء المسابقات والاختبارات التفاعلية:
فقط تذكر أنه لا يوجد برنامج يحل محل الدماغ البشري. المعلم قد يستخدم هذه الأدوات لكنه هو الذي يعرف ما الذى يدرسة الطلاب ، ومستوى أدائهم وتوقعات نتائجهم.ان المعلم وحدة هو الذى يعرف كيفية استخدام هذه الأدوات على النحو الذي يراه مناسبا.





Yacapaca هو أداة عظيمة على شبكة الإنترنت للمعلمين. فإنه يسمح للمعلمين في الحصول على عدد كبير من quizes موجودة  بالفعل. يمكنهم أيضا عمل الاختبارات  الخاصة بهم باستخدام الأدوات المتوفرة هناك.
Yacapaca هي مجانية تماما ولا تتطلب تحميل أي برمجيات أو التثبيت. انت بحاجة فقط للتسجيل باستخدام عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. اعلى الصفحة الرئيسية سوف تجد زرين واحد كبير يقول "أنا مدرس 'والآخر' أنا طالب '


 للطلاب للتسجيل في أنهم بحاجة إلى مفتاح وصول من معلميهم. بمجرد تسجيل الدخول يمكنك اختيار بلدك (أنه لا يدعم جميع البلدان) وسيتم عرض قائمة الفئات. على سبيل المثال لكندا، ولدي الرياضيات (95 quizes ودورة)، التاريخ (74)، الجغرافيا (67)، التصميم والتكنولوجيا (87) ... الخ
بعض ملامح Yacapaca


وهنا لائحة من السمات الرئيسية التي توفر لمستخدميها Yacapaca:
فهو مجانى
سهلة
سريعة وآمنة
أنه يوفر quizes أسئلة مفتوحة
فإنه يتيح لك اكتشاف وتعديل والمشاركة
يعطى الدرجة تلقائيا
فإنه يسمح لك بالتحليل باستخدام أدوات من شأنها أن تساعد على تحسين التعليم الخاص

جرب Yacapaca

البطاطا الساخنة هي أداة أخرى هائلة تتيح للمعلمين إنشاء المسابقات التفاعلية. يجب تنزيل البرنامج والعمل علية وسنقدم انشاء الله شرح واف لة في موقعنا.
البطاطا الساخنة يتطلب التنزيل. وسوف تكون قادرة على العثور على ملف التحميل التي تحتاجه لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. وهي تدعم ويندوز، ماك، وLunix. إذا كنت تستخدم ويندوز مثلي ابحث عن الإصدار 6.3 والإصدار 6.1 جافا. يتم منحك ترخيص بالفعل للتحميل، لذلك لا تقلق بشأن الخصوصية. فقط تذكر أنه عند بدء البطاطا الساخنة، وسوف يطلب منك اسم المستخدم الخاص بك. يتم تخزين هذا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك،لتكون الشخص الافتراضى صاحب البرنامج.
البرنامج يشمل ستة تطبيقات التي سوف تمكنك من القيام بما يلي:

إنشاء تمارين تفاعلية اختيار من متعدد
إجابة قصيرة short-answer أو الكلمات المتقاطعة
تكملة الجمل
ملء الفراغ

البطاطا الساخنة هي أيضا مجانية مما يعني أنه يمكنك استخدامه بحرية

انها تقوم على أساس البرمجيات المستندة إلى ويب a Web-based software لانشاء اسئلة في وقت قصير دون الحاجة إلى أي ترميز HTML. انة يحتوى على ثروة كبيرة من المواد التعليمية لديه.

WebQuest هو مجانى تماما و لا يتطلب أي تحميل. تحتاج فقط إلى تسجيل وفتح حساب مجاني خاص بك هناك. مرة واحدة عضوا سوف تكون قادرة على خلق المهام المستندة إلى الويب الخاص بك. هناك أكثر من 100 قالب لتختار من بينها. يمكنك أيضا تصفح webquests لتكون فكرة عن الاختبارات وكيف يتم بناؤها. هناك قسم يسمى القائمة WebQuest على الجانب الأيسر، حيث يمكنك الوصول إلى مجموعة من المشروعاتمصممة من قبل الآخرين. وهم منظمون إلى فئات مختلفة مثل الفن والموسيقى، اللغة الإنجليزية / اللغة، اللغة الأجنبية .... الخ دعونا نرى الآن ما لديها لنقدم لكم.
بعض ملامح WebQuest

وهنا لائحة من السمات الرئيسية التي تقدم Zunal WebQuest لمستخدميها:
فهو مجانى
سهل الاستخدام
أنه يحتوي على واجهةمستخدم جميلة
يتيح للمستخدمين عمل الاسئلة الخاصة بهم
يوفر أكثر من 100 قالب مصنوعة مسبقا
يتيح للمستخدمين إرفاق ملفات غير محدود، يوتيوب وجوجل فيديو
يمكنك معاينة عملكم قبل نشرها
أنه يقدم بعض نماذج تفاعلية لطيفة جدا
يسمح لك بإضافة صفحات غير محدود
يمكنك إضافة الجدول
يمكن للمستخدمين أيضا إنشاء مسابقات وإضافة معرض للصور
يمكنك أيضا إضافة خرائط او استخدام خدمات خرائط جوجل
يمكنك مشاركة WbQuest مع الآخرين عبر البريد الإلكتروني، الفيسبوك. تغريد
يمكنك أيضا تصدير المهام الخاصة بك في PDF أو Word أو تنسيق Excel.


انة في الأساس عبارة عن شبكة اجتماعية للطلاب حيث يمكن عمل مسابقات مسبقة الصنع. هو حقا أداة تعليمية عظيمة للطلاب لكنها يمكن أيضا أن تكون قادرة على تدوين الملاحظات، إنشاء البطاقات التعليمية الخاصة flashcards والانضمام إلى مجموعات الدراسة study groups.

بعض ملامح QuizMeOnline

هنا عبارة عن مجموعة من الميزات التي توفر لمستخدميها QuizMeOnline:


فهو مجانى
سهولة الاستخدام
يحتوي على واجهة مستخدم بسيطة
أنها تساعد الطلاب للحصول على مسابقة
يمكن للمعلمين استخدامها لخلق مسابقات خاصة بهم
كما أنه يتيح للمستخدمين إنشاء وتبادل البطاقات التعليمية
كما يسمح للطلاب لتدوين الملاحظات وإنشاء مجموعات دراسية
أنها توفر أدلة الدراسة للطلاب لمعرفة المزيد عن عملية معينة. ويمكن أن تشمل هذه المجموعات دراسة الصور والروابط وأشرطة فيديو يوتيوب.

"تعلم اضغط" يتيح للمستخدمين خلق شكل quizzes.  بسيطة وعبر الإنترنت ،من هذه الاختبارات "ملء الفراغات fill-in the blanks ".









6- Seterra



هذا هو الموقع الذي يقدم مجموعة واسعة من الاختبارات في الجغرافيا geography quizzes . هذه الاختبارات يمكن تحميلها وأنها تغطي كل شيء من تحديد بلد لتحديد المعالم الجغرافية المادية مثل الجبال والبحار، والأنهار.


في حساب مستندات Google حدد النماذج وابدء في إنشاء المسابقة الخاص بك. عملية بسيطة جدا وسهلة. يمكنك الاختيار بين عدة أنواع من الاسئلةمثل الاختيار من نتعدد الأشكال الأخرى. عند الانتهاء يمكنك تحميلها ونشرها على الويب ومشاركتها share it..





هذا أداة عظيمة للمعلمين. أنه يساعدهمعلى تقييم المسابقات بالدرجة أنها تدار من خلال محرر مستندات Google. كما سهلة  لاستخدام، ويرشدك خطوة خطوة لاستخدام البرنامج.

يقدم هذا الموقع العديد من الخدمات لمستخدمي شبكة الإنترنت، وبين الأشياء التي تمت هي مسابقة وجبة خفيفة. يسمح هذا الأخير للمستخدمين إنشاء مسابقات واستطلاعات الرأى ونشرها على المدونة أو الويكي blogs or wikis.


"الطريق إلى القواعد" لديها العديد من الموارد التعليمية مثل ألعاب، ومسابقات ودروس لمتعلمين اللغة الإنجليزية. هناك ردود فعل feedback لكل مسابقة هنا لإظهار ما إذا كان المتعلماعطى الجواب الصحيح أم لا.
11- Testmoz

هذه الأداة التي تتيح للمستخدمين إنشاء وإدارة الاختبارات على الانترنت متعددة الخيارات. كما أنه يتيح للمسؤولين معرفة من الذي اتخذ اختبار وعدد الأسئلة التي أجابها بشكل صحيح.

هذة هى أداة أخرى يمكنك استخدامها لإنشاء وإدارة الاختبارات .. تشمل إما الاختيار من متعدد أو أسئلة quesions مقال أو كليهما.

عند استخدام  هذه الأداة  يكون المعلم قادرا على السيطرة على من يدخل للاختبار ووضع حد لعدد المرات التي يمكنة دخول الاختبار. يستطيع المتقدمون للمسابقة الحصول على ردود فعل على أدائهم أيضا.


14- That Quiz

هذا هو واحد من أقدم أدوات الإنترنت. أنه من معروف جدا وكثير من المربين استخدموها في جميع أنحاء العالم. أن المسابقة تتيح للمستخدمين إرسال والعثور على المسابقات التي يمكن للطلاب اتخاذها. يمكنك أيضا مشاركة المسابقات الخاص بك مع المعلمين الآخرين الاختيار. انة هو حقا موقع كبير.
15- Quiz Tree

يوفر هذا الموقع مجموعة كبيرة من الألعاب والأنشطة التي يمكنك استخدامها مثل المسابقات مع طلابك. معظم هذه المواد على شبكة الإنترنت وبعضها متوفر للتحميل.

هذا هو الموقع الذي يقدم أكثر من مسابقات تاريخية. كل مسابقة تحتوى على متوسط ​​من 40 إلى 50 سؤال. يحتاج المستخدمون لانشاء الخاصة


مواضيع ذات صلة

مواقع عمل الاختبارات التفاعلية للمعلمين
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.

إرسال تعليق

اترك فى تعليق انطباعك عن الدرس merci

الدروس الاخيرة